المحليات

نوبكو راعيًا رئيسيًا لمؤتمر أحدث التطورات والابتكارات في المختبرات الطبية

نوبكو راعيًا رئيسيًا لمؤتمر أحدث التطورات والابتكارات في المختبرات الطبية

متابعات-اقلام الخبر 

شاركت نوبكو الرائدة في مجال سلاسل الإمداد الطبي كراعي رئيسي في مؤتمر مركز الخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة تحت عنوان "أحدث التطورات والابتكارات في المختبرات الطبية 2024" تحت رعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل ، خلال الفترة من 23 الى 25 أبريل والذي عقد في مدينة الرياض. شارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال المختبرات الطبية لمناقشة أحدث التطورات والابتكارات في الطب المختبري وكيفية تطبيقها في ممارستنا الروتينية بهدف تحسين نتائج رعاية المرضى.

وأكّدت نوبكو أهمية مشاركتها ودعمها المستمر لمنظومة الصحة وقطاع الرعاية الصحية من خلال هذا المؤتمر والذي يهدف إلى دفع المختبرات السريرية إلى طليعة الرعاية الصحية الحديثة تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030، كما سيمكّن استكشاف أحدث التطورات والابتكارات في علم المختبرات السريرية وتعزيز فهم تشخيص الأمراض، من خلال رؤى شاملة في اختبارات ومنهجيات المختبرات السريرية، إضافة إلى تحديد التحولات المحورية التي تشكل مستقبل تقديم الرعاية الصحية، والانخراط في مناقشات ديناميكية مع خبراء الصناعة لاستكشاف مختلف جوانب ممارسات المختبرات السريرية، بدءًا من تكامل التقنية وصولًا إلى ضمان الجودة. وحيث أكدت نوبكو أن رعايتها للمؤتمر جاء في إطار سعي الشركة لتطوير القدرات ودعم الأبحاث في مجال المختبرات الطبية ورفع الكفاءات المحلية، وتشجيع التطوير المستمر لتحقيق مستهدفات المملكة في التحول الصحي.

الجدير بالذكر أن "نوبكو" تابعة لصندوق الاستثمارات العامة والرائدة في مجال توزيع الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية في المملكة تأسست عام 2009، ولديها شبكة واسعة من المراكز اللوجستية في جميع أنحاء المملكة، كما تقدم مجموعة واسعة من الخدمات اللوجستية والحلول المتكاملة لسلاسل إمداد الرعاية الصحية.