السياسة

من يقف وراء هجوم "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو؟!؟

من يقف وراء هجوم "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو؟!؟

متابعات أقلام الخبر 

قُتِل 40 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 100 آخرين في هجوم شنه مسلحون، مساء الجمعة، على قاعة للحفلات الموسيقية في "كروكوس سيتي هول"، وهو مجمع تجاري يقع شمال غرب العاصمة موسكو، ويضم عدد من المباني التجاري، حيث بدأ الهجوم، بإطلاق النار، ووقعت انفجارات أيضاً، بحسب أجهزة الأمن الروسية، وشب حريق في المجمع.

 

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن ‏إجلاء حوالي 100 شخص من قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتي هول" في شمال غرب موسكو بعد إطلاق نار أسفر عن اندلاع حريق.

‏وأكدت الطوارئ الروسية، أن العمل جارٍ على إنقاذ الأشخاص من سطح مبنى "كروكوس سيتي هول" باستخدام آلرافعات والمعدات اللازمة.

وقامت الطوارئ بتعزيز الإجراءات الأمنية بمطار فنوكوفو الدولي في موسكو.

 

وأوضح ‏الأمن الفيدرالي الروسي، أنه وقع إطلاق نار في قاعة "كروكوس ستيل هول" قبيل اندلاع النيران في القاعة.

 

وقالت السكك الحديد الروسية أنها وضعت موظفي أمن النقل في حالة تأهب قصوى.

 

وفتحت ‏لجنة التحقيق الروسية، قضية جنائية بموجب المواد الناظمة لإدانة "الأعمال الإرهابية" حول الحادث الذي وقع في قاعة الحفلات الموسيقية.

 

ووصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، المأساة التي وقعت في "كروكوس سيتي هول" بموسكو بـــــ"هجوم إرهابي دموي مجهز وربما الولايات المتحدة على علم به مسبقاً."

 

يشار إلى أن السفارة الأمريكية في موسكو، كانت قد نشرت تحذيراً في السابع من مارس الجاري، قالت فيه:

"أن السفارة الأمريكية في موسكو ترصد التقارير التي تفيد بأن المتطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف تجمعات كبيرة في موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، وينبغي تحذير المواطنين الأمريكيين من تجنب التجمعات الكبيرة خلال الساعات الـ 48 القادمة. الإجراءات الواجب اتخاذها: • تجنب الحشود. • رصد وسائط الإعلام المحلية للحصول على آخر المستجدات. • كونوا على دراية بمحيطكم."