الاقتصاد

هيئة النقل الفرنسي المستقل RATP Dev تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض 

أعلنت عن عزمها لتوظيف 3500 سعودي

هيئة النقل الفرنسي المستقل RATP Dev تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض 

الرياض…أقلام الخبر 

أعلنت هيئة النقل الفرنسي المستقل RATP Dev الشركة المختصة في إدارة وتشغيل شبكات النقل العام في فرنسا والعديد من دول العالم، افتتاح مقرها الإقليمي الجديد في العاصمة الرياض اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، بهدف توسيع أعمالها في السوق السعودي، لتصبح RATP Dev من أوائل الشركات العالمية الرئيسية التي تفتتح مقرها الإقليمي في مدينة الرياض، حيث تم تعيين الدكتور عبد الجبار بن سالم، الرئيس التنفيذي لـ‏ " RATP Dev " للمقر الاقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا للمكتب الإقليمي. و أ. سعيد بن عبدالله السنامه المدير العام للمقر الاقليمي للشراكات الإستراتيجية والتواصل بالمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وقالت الاستاذة هبة فارس، الرئيس التنفيذي لـ: RATP Dev" أن هيئة النقل الفرنسي المستقل RATP Dev تعتزم المضي قدما لتوظيف نحو 3500 موظف سعودي ضمن خطتها الاستراتيجية لتوطين الوظائف في المملكة العربية السعودية.

 

و عززت الاستاذة هبه فارس جهود حكومة المملكة العربية السعودية في جذب الشركات الدولية للعمل وإدارة أعمالها ومشاريعها من الرياض، وهذا دليل للإلتزام الكامل الذي تُظهره المجموعة لشركائها في السعودية.

 

و بينت الرئيس التنفيذي لـ: RATP Dev"، تسعى الهيئة المقل الفرنسي لتدريب وتعزيز مهارات الكوادر والمخرجات السعودية في الوظائف المهنية والهندسية، مشددة على حرصهم على نقل الخبرات والمعرفة في مجال النقل العام الحضاري الحديث، مشددة على دعم وتمكين المرأة حيث تشكل النساء 22٪ من القوة العاملة في PTC، و 40٪ في كامكو". 

 

من جانبه قال الدكتور عبد الجبار بن سالم، الرئيس التنفيذي لـ‏ " RATP Dev " للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا والمكتب الإقليمي في الرياض: "يعكس إنشاء المقر الإقليمي في المملكة العربية السعودية خطة استثمار RATP Dev المستمر في البنية التحتية والقدرات والخبرات في المنطقة، متزامنًا مع الفرص الكبيرة والمشاريع الواعدة في رؤية 2030 في مختلف مناطق المملكة".

يذكر أن هيئة النقل الفرنسي المستقل RATP Dev أسست علاقات متينة مع المملكة العربية السعودية كما حققت أثر ايجابي وبصمة قوية من خلال الشركات التابعة لها لمشاريعها في المنطقة. إحدى فروعها هي شركة مترو العاصمة (كامكو) وهي شركة سعودية بشراكة مع سابتكو لتشغيل وصيانة مشروع مترو الرياض للمسار الأول والثاني، كما أنها حاضرة في فرعها الآخر وبنفس الشراكة مع سابتكو لإدارة وتشغيل وصيانة أسطول حافلات الرياض من خلال شركة المواصلات العامة (PTC) ، بما في ذلك مساريّ النقل السريع للحافلات التي بدأت في الخدمة بالفعل. ويتولى المكتب الإقليمي تطوير مشاريع البودات المستقلة والمركبات الكهربائية في مدينتي العلا ومدينة مسك الخيرية. وتعتبرهذه الشراكة مع سابتكو شراكة نوعية تدعم رؤية المملكة 2030.

 

IMG-20240307-WA0022