المحليات

برعاية أمير جازان إنطلاق النسخة 24 لشتاء جازان بأكثر من (٦٠)فعالية 

برعاية أمير جازان إنطلاق النسخة 24 لشتاء جازان بأكثر من (٦٠)فعالية 

جازان - ملهي شراحيلي 

كشف أمين منطقة جازان المشرف العام على فعاليات شتاء جازان 2024 المهندس يحيى غزواني، عن أكثر من (60 )فعالية سوف تقام في شتاء جازان في نسخة 24 والذي سوف ينطلق في الرابع من يناير برعاية من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، وعدد من الشخصيات من داخل المنطقة وخارجها وأضاف الغزواني، أن الفعاليات ستكون متنوعة وتشمل مدينة جيزان وعدد من المحافظات في المنطقة حيث سيقام حفل الإفتتاح في المركز الحضاري يصاحبه العديد من الفعاليات الثقافية ومنها:

حفلات غنائية، أمسيات شعرية، معارض وملتقيات، بالإضافة لفعاليات المسرح المفتوح.

 

 وأشار إلى أن هناك فعاليات للشباب من هواة الرياضة، تشمل بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية، وبطولة المملكة لكرة الطائرة الشاطئية، والبطولة الدولية للإنقاذ والسلامة البحرية، وبطولة المملكة لألعاب القوى، وبطولة المنطقة الغربية والجنوبية للملاكمة، وبطولة المنطقة الجنوبية لكمال الأجسام، وبطولة رفع الأثقال، وملتقى المنطقة لألعاب القوى، وبطولة السهام التحدي الصعب (التطعيس)، وبطولة كرة القدم للمحافظات، وبطولة البنت بول وفعاليات الغوص التقليدي. 

 

 فيما ستكون هناك فعاليات أخرى في الكورنيش الشمالي من مدينة جيزان والتي تلبي احتياجات الزوار والسياح ومنها عروض السيرك، فعاليات ممشى الغروب، قرية لكابوي، عالم الديناصورات، ألعاب هوائية، وسينما شاطئية.

 وفي الكورنيش الجنوبي ستقام عدة فعاليات الألعاب المائية، وفعاليات القرية التراثية، وعروض شعبية، ومسرح الطفل، وليالي الجاليات، بالاضافة الى خيمة التسوق وألعاب الترفيهية.

 وهناك فعاليات شتوية متنوعة تشمل هواة الصيد والفروسية والرماية وفيها مسابقة الصقور مسابقة الفروسية ومعرض السلاح والرماية. 

 

 وبيّن الغزواني، أن هناك فعاليات ثقافية متنوعة تشمل معرض الفن التشكيلي، وأمسيات أدبية وشعرية ومعرض الخط العربي فيما تضم الواجهة البحرية لمدينة جيزان العديد من الفعاليات ومنها فعاليات الشارع الثقافي وشارع الفود ترك. 

 

وأوضح أن شتاء جازان خصص فعاليات للأسر المنتجة ومنها معرض شبل جازان عزف منفرد وعرض الفنون التشكيلية وحوارات شبابية ومعارض ومؤتمرات بالإضافة إلى المعرض التقني ومعرض العطور، وجازان الخضراء، ومعرض الأسر المنتجة.

 ولن تقتصر الفعاليات على مدينة جيزان فحسب فهناك فعاليات في العديد من المحافظات والتي ستلبي احتياجات سكان تلك المحافظات وزوار المنطقة ومنها مهرجان البُن بالداير والملتقى الشعري بجزر فرسان وفعالية شاطئ الشقيق وشاطئ السهي وشاطئ القوز وكورنيش بيش وتخييم حنباص 

واشار الى ان كل الجهات المعنية قد اكملت كافة الاستعداد لاستقبال زوار المنطقة ووضعت كل الترتيبات لانطلاق شتاء جازان اجمل وادفا لهذا الموسم.

 

IMG-20240101-WA0165IMG-20240101-WA0164