الاقتصاد

شركة تجمع مطارات الثاني توقع عقد تقديم الخدمات الأرضية بكافة مطاراتها مع السعودية للطيران الخاص

شركة تجمع مطارات الثاني توقع عقد تقديم الخدمات الأرضية بكافة مطاراتها مع السعودية للطيران الخاص

 الرياض - أقلام الخبر 

أبرمت السعودية للطيران الخاص وشركة تجمع مطارات الثاني، عقد إدارة وتشغيل نشاط تقديم الخدمات الأرضية للطيران الخاص بجميع مطارات شركة تجمع مطارات الثاني، وذلك خلال معرض المطارات السعودية بمدينة الرياض، ووقعها كلٌ من الرئيس التنفيذي للسعودية للطيران الخاص الدكتور فهد بن إبراهيم الجربوع والرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني المهندس علي بن محمد مسرحي.

ويهدف هذا العقد إلى تقديم خدمات الأنشطة التشغيلية للخدمات الأرضية للطيران الخاص في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم ، مطار حائل الدولي ، مطار الجوف الدولي ، مطار خليج نيوم الدولي ، مطار الأمير سلطان الدولي بتبوك ، مطار العلا الدولي ، مطار الأمير عبدالمحسن الدولي بينبع ، مطار الطائف الدولي، مطار أبها الدولي ، مطار الملك عبدالله الدولي بجازان ، مطار نجران الدولي ، مطار شرورة ، مطار وادي الدواسر ، مطار الدوادمي ، مطار رفحاء ، مطار عرعر ، مطار طريف ، مطار القريات ، مطار الوجه ، مطار الملك سعود بالباحة، مطار بيشة.

وقال الدكتور فهد الجربوع: "يحظى قطاع الطيران العام بالمملكة باهتمام خاص من قيادتنا الرشيدة حيث اعتمدت الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠؛ ونحن في السعودية للطيران الخاص نسعد بأن نكون مشاركاً وداعماً في تنفيذ هذه الاستراتيجية وتحقيق مستهدفاتها وصولاً لأعلى المستويات القياسية العالمية في جودة الخدمات في جميع مطارات المملكة".

كما قال المهندس علي مسرحي "هذه الخطوة ذات أهمية لكلا الجانبين حيث سينعكس هذا التعاون على تحسين تجربة المسافر وضمان خدمات حديثة ومتطورة في مطاراتنا ".

ويعتبر معرض المطارات السعودية من أبرز الأحداث المتخصصة في مجال المطارات في المملكة حيث يوفر هذا الحدث منصات متعددة للحاضرين للالتقاء والتواصل مع قادة وخبراء الصناعة العالميين والتركيز على التوسع والابتكار والتعاون في المجالات المتعددة، ويشارك فيه العديد من شركات النقل الجوي وشركات الشحن العالمية بالإضافة لشركات تطوير وإدارة وتشغيل المطارات.

وتقدم السعودية للطيران الخاص خدمات تتراوح بين العمليات الأرضية، وإدارة وصيانة الطائرات، واستئجار أسطول من الطائرات المخصصة للطيران الخاص، كما تقدم خدمات ومنتجات مخصصة للشركاء المحليين والضيوف الدوليين.

الجدير بالذكر أن شركة تجمع مطارات الثاني تقوم بإدارة وتشـغيل 22 مطاراً محلياً ودولياً وسياحياً وتهدف الى رفع مستوى الكفاءة التشغيـليـة الشاملة للمطارات وتطوير شبكة مستدامة تمكن من تقديم كافة المتطلبات والاحتياجات للمسافر داخل مرافقها.

IMG-20231220-WA0102