المحليات

انعقاد ثالث ورش العمل الحوارية لمنتدى الحوار الاجتماعي الثالث عشر لعام 2023م

انعقاد ثالث ورش العمل الحوارية لمنتدى الحوار الاجتماعي الثالث عشر لعام 2023م

أقلام الخبر 

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة سياسات سوق العمل وبالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ثالث ورش العمل الحوارية لمنتدى الحوار الاجتماعي الثالث عشر للعام 2023م٫ بمشاركة من ممثلي الحكومة وممثلي العمال تحت عنوان: "التشريعات والسياسات الحكومية - رؤى وتطلعات", وذلك في مقر المركز بالرياض.

 

وتناولت أجندة الورشة تسليط الضوء على محاور منتدى الحوار الاجتماعي لهذا العام والذي يتناول بحث إصابات العمل في نظام التأمينات الاجتماعية، وبحث الخدمات الإجرائية المقدمة لأصحاب العمل والعاملين ومدى الاستفادة منها٫ وآلية عمل برنامج توثيق العقود وبحث التحديات المتعلقة به ومعالجتها.

 

كما ناقش الحضور مراجعة التشريعات المنظمة لأعمال المحاكم العمالية من ناحية نوعية القضايا التي تعرض عليها، وتوضيح اختصاصاتها في جوانب قضايا العقود ونظام العمل، وآليات التقاضي للفصل في المنازعات العمالية.

هذا وقد حضر الورشة وكيل سياسات سوق العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس هاني بن عبد المحسن المعجل، وقدم كلمة رحب خلالها بالمُشاركين، ناقلًا لهم دعم قيادات الوزارة لتحقيق الفرص ومعالجة التحديات مما يساهم في نمو سوق العمل.

 

وقد جمعت الورشة ممثلو وفد الحكومة والمتمثلة في بالجهات الحكومية ذات العلاقة (وزارة العدل – المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية – وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية) وكان الوفد برئاسة الأستاذ يوسف الحربي ٫ بالإضافة إلى ممثلين عن العمال من اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة، وبرئاسة المهندس ناصر الجريد.

 

IMG-20230531-WA0082