المحليات

أمير المنطقة الشرقية يرعى الملتقى التعريفي الأول لخدمات التوحد بمشاركة أكثر من 20 جهة

أمير المنطقة الشرقية يرعى الملتقى التعريفي الأول لخدمات التوحد بمشاركة أكثر من 20 جهة

 

الدمام - رواف القحطاني :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية؛ تدشن جمعية أسر التوحد، غداً الأربعاء، الملتقى الأول للخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد على مستوى المنطقة، بالتزامن مع شهر التوعية بذوي الإعاقة بمقر الغرفة التجارية بالخبر.

ويهدف الملتقى إلى التعريف بالخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد من كافة القطاعات، وتعزيز الشراكة بين القطاعات ومقدمي الخدمات لذوي التوحد، وتسليط الضوء على أهم احتياجات التوحد لاستحداث برامج ومشاريع تخدم تطلعاتهم على مستوى المنطقة، إضافة إلى النهوض بمستوى الوعي المجتمعي حول الاضطراب.

وأعرب سمو رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود عن امتنانه لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والتي أتت من منطلق حرصه واهتمامه بتطوير الخدمات المقدمة لذوي التوحد على مستوى المنطقة.

وأضاف سموه "هذه الخطوة ما هي إلا بداية لسلسلة من الملتقيات واللقاءات التي تهدف إلى تضافر الجهود وتوحيدها لتحسين وتجويد الخدمات المقدمة لذوي التوحد على مستوى المنطقة".

يشار إلى أن برنامج الملتقى يتضمن كلمة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولوزارة الصحة ممثلة بتجمع الشرقية الصحي، ولوزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، كما سيشارك أكثر من 20 جهة متخصصة في المعرض المصاحب.

والجدير بالذكر أن جمعية أسر التوحد تقدم عددًا من برامج التدريب والتأهيل والدمج المجتمعي، فضلًا عن الخدمات المختلفة لأكثر من 5000 أسرة، وذلك من خلال خمسة فروع رئيسية في كلٍّ من مدينة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومحافظتي الخرج والدوادمي، بالإضافة إلى 15 ممثلًا موزعين على مستوى المملكة.