الاقتصاد

بدء فعاليات الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة بالقاهرة

بدء فعاليات الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة بالقاهرة

اقلام الخبر _واس


بدأت اليوم بالقاهرة فعاليات الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، الذي يُنظِّمه اتحاد الصناعات المصرية، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ومشاركة المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية الاستثمارية، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى مصر.
وأكدَ الرئيس السيسي- في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية- أن الدولة ستتدخل لحل أية عقبات تُواجه رجال الصناعة والمستثمرين حال تعرضهم لأي مشكلة، مشدداً على ضرورة بذل جميع الجهود للوصول بعائدات الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار قبل مرور خمس سنوات لتحقيق التنمية والازدهار لمصر وشعبها.
وتتضمَّن فعاليات المؤتمر الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام مجموعة من المحاور، منها؛ الفرص الصناعية في ضوء التحولات العالمية، وتوطين وتعميق الصناعة المحلية إقليميًا ومحلياً نحو تنمية صناعية مستدامة، وفرص القطاع الصناعي من التمويل المستدام، والإمكانيات والفرص التصنيعية في ضوء سياسة الدولة المصرية.
ويهدُف الملتقى والمعرض إلى طرح آفاق النهوض بالصناعة وتوطينها في ظل التحديات الاقتصادية، وتعزيز الصناعة المستدامة ودعم الابتكار من خلال بيئة محفزة لتطوير الصناعات وتنمية الشراكات المتبادلة بين الدول المشاركة في المعرض.