المجتمع

من قلب العاصمة مطاعم قمة جيزان تقدم الأكلات بنكهة وأصالة جازان

من قلب العاصمة مطاعم قمة جيزان تقدم الأكلات بنكهة وأصالة جازان

أحمد الخبراني - الرياض

ونحن في طريقنا لزيارة أحد الأصدقاء بحي طويق بعد صلاة الجمعة وأثناء مرورنا بطريق الأمير عبدالرحمن بن سعود بالعاصمة الرياض لفتت أنظارنا لوحة مطاعم قمة جازان ومدخله الجميل الذي يشدك بأن تخوض تجربة تذوق الأكلات الجازانية الشعبية من قلب العاصمة الرياض .

وبالفعل أتفقت مع الأصدقاء لنزور المطعم ونجرب الأكلات الشعبية الجازانية، وعند دخولنا لفت أنتباهنا ذاك شاب الطيف مرتدياً زيه السعودي الذي كان في استقبال الزبائن بإبتسامه ورحابة صدر.

أنه الشاب سلطان الذروي الذي بدأ يسألنا بأسماء المحافظات الجازانية تريدون ( أبو عريش أو صبيا أو فيفا أو صامطة وذكر جميع محافظات جازان)، ونحن نلتفت لبعضنا بإستغراب مالذي يقصده لنكتشف أنه يقصد بها أسماء الجلسات، فقد وضعوا على كل جلسة اسم محافظة في فكرة إبداعية جميلة ورائعة .

لنتذوق بعدها النكهة الحقيقية والمذاق الشعبي الجميل لأكلات جازان من اللحم الحنيذ والمغشات والمرسة والحيسية التي سعدنا جداً بتذوقها.

وقد ودعنا الشاب سلطان كما استقبلنا بكل حفاوة وترحيب، حقيقةً نفخر بمثل هؤلاء الشباب الطموح الذين لطالما عملوا على أنفسهم لكسب الرزق الحلال كاسرين حاجز الخجل ويعملون بكل شرف دون كسلٍ أو ملل.

86B4ED63-115F-4628-8B86-5CF229EC647B

IMG-20210625-WA0005