المجتمع

معتمر أوزبكستاني يشكر وزارة الصحة السعودية لتلقيه العلاج (6) شهور  

معتمر أوزبكستاني يشكر وزارة الصحة السعودية لتلقيه العلاج (6) شهور  

جدة - ماهر عبدالوهاب

أعادت القنصلية العامة لجمهورية أوزبكستان بجدة إلى أرض الوطن حاجا أوزبكيا كان يتلقى العلاج في مستشفى ابن سينا بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية لمدة 6 أشهر.

في 23 أغسطس من هذا العام، وبمساعدة مباشرة من سفارة جمهورية أوزبكستان لدى المملكة العربية السعودية والقنصلية العامة في جدة، بالإضافة إلى مسؤولي الحكومة السعودية ومن بينهم مسؤولو مستشفى ابن سينا بمكة المكرمة، تم نقل الحاج الأوزبكي إسكندر إبراهيموف، الذي تلقى العلاج في المستشفى منذ 6 أشهر، جواً إلى أرض الوطن.

وفي يناير / كانون الثاني 2024، جاء الحاج إسكندر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة مع أفراد أسرته، وفي فبراير / شباط من العام الجاري أصيب بالمرض، ودخل في مستشفى ابن سينا بمكة المكرمة لتلقي العلاج بتشخيص اضطراب الدورة الدموية الدماغية الحاد والسكتة الدماغية.

وخلال هذه الفترة، كان موظفو القنصلية العامة يتفقدون المريض وكانوا على اتصال دائم مع مسؤولي المستشفى.

وبدورهم، قام أطباء المستشفى بكافة الإجراءات الطبية اللازمة للحاج الأوزبكي، وإبقائه تحت الإشراف الطبي المستمر وتهيئة الظروف الملائمة له.

ونتيجة للدعم المباشر من حكومتي أوزبكستان والمملكة العربية السعودية، تم نقل المريض من المستشفى إلى مطار جدة الدولي في 22 أغسطس من هذا العام، برفقة سيارة إسعاف طبية خاصة وطبيب مؤهل قدمه المستشفى.

وعلى وجه الخصوص، تم تسجيل المريض للمغادرة في المطار، وتم تجهيز سرير خاص على متن الطائرة، وتم الحصول على الإذن اللازم من جميع خدمات المطار لنقل المريض على متن الطائرة، وتم نقله إلى الطائرة مع المعدات الطبية اللازمة.

ونتيجة لذلك، في 23 أغسطس من هذا العام، تم إرسال المريض الحاج إسكندر إلى أوزبكستان.

وفي هذا الصدد، يود الجانب الأوزبكي أن يشكر حكومة المملكة العربية السعودية، ولا سيما المسؤولون في مستشفى ابن سينا بمكة المكرمة، على الخدمات التي قامت بها لعلاج الحاج الأوزبكي ومساعدتهم الكريمة في عودته إلى أرض الوطن.

 

IMG-20240826-WA0206