المجتمع

إسلامية جازان تختتم البرنامج الدعوي المصاحب لمبادرة السعودية الخضراء بأكثر من ٥٠ منشطاً دعوياً

إسلامية جازان تختتم البرنامج الدعوي المصاحب لمبادرة السعودية الخضراء بأكثر من ٥٠ منشطاً دعوياً

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

اختتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان مساء أمس البرنامج الدعوي الذي أطلقته وكالة الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد والمصاحب لمبادرة السعودية الخضراء التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

 

وكان قد تحدث الدعاة الرسميين والمتعاونين والمتعاقدين عن فضل غرس الأشجار وطاعة ولي الأمر ثم ذكرو فضل التعاون على الخير بالمشاركة في مبادرة السعودية الخضراء وبيان تحريم الإعتداء على حمى الأشجار بأي شكل من أشكال الاعتداءات المختلفة .

 

هذا وقد شارك في هذا البرنامج ١٥ داعية قدموا للمجتمع حضورياً في المساجد والجوامع ٥١ كلمة دعوية وحضرها ٥٣٢ واستمع لها عن طريق البث المباشر ٢٦٥١ مستمع حيث قام بتنفيذها ٨ مراكز دعوةً بالتعاون مع عدد من جمعيات الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات .

 

من جهته أكد فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن هذا البرنامج الذي جاء بتوجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ يعد من البرامج المهمة التي تؤكد مدى أهمية المحافظة على النباتات وغرسها والعناية بها من منظور شرعي وبين أن القرآن والسنة يحثان على ذلك في أيات متعددة وأحاديث كثيرة .

 

الجدير بالذكر أن هدف البرنامج هذا هو بيان مشروعية الإهتمام بالأشجار ودعوة المواطنين إلى المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة المملكة العربية السعودية

 

IMG-20240406-WA0056IMG-20240406-WA0060IMG-20240406-WA0061-1IMG-20240406-WA0058-1