المجتمع

توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية معافاة الصحية والشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)

توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية معافاة الصحية والشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)

 

الرياض- أقلام الخبر 

 

قامت جمعية معافاة الصحية بتوقيع اتفاقية شراكة صباح اليوم الأربعاء الموافق ١٤٤٤/٢/١١ هـ مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو) ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة معافاة أ.د. فارس بن قليل العنزي والرئيس التنفيذي لـ نوبكو أ. فهد محمد الشبل.

 

تهدف الاتفاقية للمساهمة في خدمة القطاع الغير ربحي، حيث تسعى الاتفاقية لتوفير الدواء لمستفيدي الجمعية من ذوي الاحتياج عبر تطبيق وصفتي يتسنى للمستفيد الحصول على الدواء من أقرب صيدلية.

تأتي الاتفاقية في إطار تسهيل إجراءات وصول الأدوية لذوي الاحتياج وخدمتهم، بالإضافة إلى السعي في رفع جودة الخدمات المقدمة من قبل الجمعية.

وقد أعرب رئيس مجلس الإدارة أ.د. فارس بن قليل العنزي بكلمة عبر فيها قائلا؛ سعدنا وتشرفنا بتوقيع هذه الاتفاقية ملتزمين بواجبنا تجاه المجتمع والوطن وطمعاً بالأجر والمثوبة، وتتماشى هذه الاتفاقية مع رسالة وأهداف الجمعية، ونحمد الله على ما منه علينا من التسهيل في الإجراءات.

ونوه نائب مجلس الإدارة أ.د. عبد الله المطرفي استشاري الأطفال عن طموحه ورغبته بأن لا يكون هناك محتاج من المرضى للأدوية.

وبارك د. خلف العنزي استشاري الأنف والأذن والحنجرة والمشرف المالي للجمعية هذه الاتفاقية والتي بدورها ستوفر الدواء للمستفيد في أسرع وقت.

وأعرب د. فهد البسي عضو مجلس الإدارة عن سعادته بالإنجازات التي وصلت إليها الجمعية.

ونوه رئيس اللجنة العلاجية أ. خالد نزال عن أهمية مثل هذه الاتفاقيات وخصوصا أن اللجنة العلاجية تهتم بالبحث عن الأهلية واستحقاق المريض للدواء.

وبين د. راكان جمال عضو اللجنة العلاجية في الجمعية عن أهمية دور الشركات الكبرى في تقديم مثل هذه الخدمات الميسرة للقطاع الرابح. 

وذكرت الإخصائية الاجتماعية أ. نوال فرحان بوجوب توفير الدواء للمستحقين دون عناء.

وأعربت المدير التنفيذي أ. غادة خياط قائلة؛ نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على دعمهم واهتمامهم بالقطاع الثالث القطاع الرابح.