المجتمع

مجتمع الإبتكار وريادة الأعمال يدشن برامج ومشاريع عام 1444 هـ

مجتمع الإبتكار وريادة الأعمال يدشن برامج ومشاريع عام 1444 هـ

أقلام الخبر 

دشن مجتمع الإبتكار وريادة الأعمال، مساء يوم الإثنين الموفق ١٤٤٤/١/٣ هـ برامج، ومشاريع المجتمع لعام ١٤٤٤هـ بحضور أعضاء المجتمع، ورؤساء أقسامه، و عدداً من الضيوف الرائديين في مجال ريادة الأعمال. 

 

وبدأت أولى فقرات الحفل آيات من الذكر الحكيم، والسلام الملكي السعودي، وبدأ العرض التعريفي عن مجتمع الأبتكار وريادة الأعمال، وماذا يقدم هذا المجتمع، وماهي الفئة المستهدفة، والتعريف بمسارات المجتمع، وإيضاح رؤية المجتمع، وأهداف المجتمع. 

كما جرى خلال الحفل تدشين خطط البرامج، و المشاريع 

منها اطلاق مشروع بيركلز الإعلامي لصناعة المحتوى، ويقدم هذا ‏تغطيات إعلامية، و تنظيم فعاليات، و صناعة محتوى مرئي، و مسموع، و مقروء لخدمة المجال، وإثراء المعرفة. 

ومن هذه المشاريع التي تم تدشينها، مشروع حلول بلس، وهو مشروع تكاملي ‏يهدف إلى دعم، ‏ومساندة قطاع المنشآت الصغيرة، ‏والمتوسطة بتقديم دورات ‏تثقيفية، والحلول للمشاكل ‏التي تواجهها الشركات، ‏وطرح فرص ‏التحسين، وذلك من خلال ‏المميزين، والمبتكرين، وذوي ‏الخبرة في المشاريع.

وأيضاً مشروع انوفيشن بلس‏، ‏وهو سلسلة من اللقاءات، ‏والجلسات الحوارية ‏الثرية بالمعلومات التي تعزز فرصة الإلهام بالأفكار، والحلول الإبتكارية مع ‏جهات، وأصحاب اختصاص، ‏في مجال الابتكار. 

 وفيما بعد تحدث رئيس المجتمع أ/إبراهيم الواصل 

عن أهداف ورؤية المجتمع، و أكد عن دور مجتمع الإبتكار، وريادة الاعمال انه يصنع الفرص، ويفتح المجال لكل شاب وشابة، ويضع بين أيديهم المعرفة الكافية لخوض غمار مجالات الإبتكار وريادة الاعمال عن طريق البرامج، والمشاريع تقودهم بكل أمان نحو هذا الطريق. 

الجدير بالذكر أن مجتمع الإبتكار وريادة الأعمال، هي مبادرة تهدف إلى إثراء المحتوى، وخلق البيئة الملائمة للنمو في هذا المجال، وشعارهم "معاً نساهم في خلق مجتمع مبتكر".

وفي ختام الحفل كرم رئيس المجتمع 

شركاء النجاح الذين لهم دور في انجاح مشاريع المجتمع.

 

IMG-20220803-WA0091