المحليات

إنجازات ونجاحات للهيئة العامة للعنايّة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف خلال موسم حج عام 1446 هجريّة 

إنجازات ونجاحات للهيئة العامة للعنايّة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف خلال موسم حج عام 1446 هجريّة 

مكة المكرمة - ليلى الشيخي 

حققت الهيئة العامة للعنايّة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف عدد من الإنجازات خلال موسم حج عام 1446 هجريّة وذلك ضمن جهودها المستمرة طول العام لخدمة ضيوف الرحمن والزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام 

حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات الفرق الراجلة والإرشاد خلال موسم الحج 

بينما أستفاد من العربات داخل المسجد الحرام 

أكثر من (238 ألف) مستفيد خلال موسم الحج.. وهذه الخدمة تُلامس الاحتياج وتسهّل أداء المناسك 

وبلغ عدد المستفيدين 

من خدمة “اسألني” خلال موسم الحج لتيسير تنقل الحجاج في ⁧‫المسجد الحرام‬⁩.

(1,200,000) مستفيد

كما بلغ عدد المستفيدين

من دليل المصلّي الرقمي خلال موسم الحج.، خدمة تُرشدك وتُعينك على أداء العبادة بوعي وتنظيم في ⁧‫المسجد الحرام

( ‏150 ألف) مستفيد

وأيضا بلغ عدد المستفيدين من مراكز حفظ الأمتعة في ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ ،وخفّفوا عن أنفسهم من حمل الامتعةخلال موسم الحج

(67 ألف) مستفيد

وبلغ عدد المستفيدين من خدمة التحلل من النسك، توجسد الاهتمام والعناية في بيئة آمنة ومهيأة لضيوف الرحمن

(500 ألف)مستفيد 

وتضاف هذه الإنجازات والنجاحات للنجاحات الكبيرة التي تحققها الهيئة العامة للعنايّة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف على مدار العام.