الرياضة

مواجهات مثيرة في الدوري الأوروبي

مواجهات مثيرة في الدوري الأوروبي

مكة المكرمة - عبدالعزيز الشريف

أجريت اليوم الجمعة بإمارة موناكو، قرعة مرحلة الدوري في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم لموسم 2024 / 2025 ، بنظامها  الجديد و بآلية حديثة، حيث يشارك 36 فريقا بدلا من 32 فريقا، كما كان يجري في النسخ السابقة من المسابقة القارية.

ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات خلال مرحلة الدوري بواقع 4 مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه.

وأسفرت القرعة عن صدامات نارية على رأسها مواجهة مانشستر يونايتد وفنربخشة بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وجاءت قرعة الدوري الأوروبي للأندية صاحبة المستوى الأول على النحو التالي:

روما
ويلتقي الفريق الإيطالي مع آينتراخت فرانكفورت وسبورتينج براجا ودينامو كييف وأتلتيك بلباو على أرضه، فيما يلتقي مع توتنهام وألكمار ورويال يونيون سان خيلويزي وإلفسبورج خارج أرضه.

مانشستر يونايتد
ويلتقي الفريق الإنجليزي على أرضه مع رينجرز وباوك وبودو/جليمت وتفينتي، فيما سيلتقي خارج أرضه مع بورتو وفنربخشة وفيكتوريا بلزن واف سي اس بي الروماني.

بورتو
يلتقي الفريق البرتغالي على أرضه مع مانشستر يونايتد وأولمبياكوس وميتيلاند وهوفنهايم، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو ومكابي تل أبيب وبودو/جليمت وأندرلخت.

أياكس
يلعب الفريق الهولندي على أرضه مع لاتسيو ومكابي تل أبيب وجالطة سراي وبشكتاش، فيما يلعب خارج أرضه مع سلافيا براج وريال سوسيداد وكاراباج و داوجافا ريجا.

رينجرز
يلعب الفريق الاسكتلندي على أرضه مع فرق توتنهام وليون ورويال يونيون سان خيلويزي واف سي اس بي الروماني، فيما سيواجه خارج أرضه فرق مانشستر يونايتد وأولمبياكوس ونيس ومالمو.

فرانكفورت
يلتقي الفريق الألماني على أرضه مع فرق سلافيا براج وفرينكفاروش وفيكتوريا بلزن و داوجافا ريجا، فيما يلعب خارج أرضه مع روما وليون وميتيلاند وبشكتاش.

توتنهام
يلتقي الفريق الإنجليزي على أرضه مع روما وكاراباج وألكمار وإلفسبورج، وخارج أرضه مع رينجرز وجالطة سراي وفرينكفاروش وهوفنهايم.

لاتسيو
يلتقي الفريق الإيطالي مع بورتو ولودوجوريتس رازجراد وريال سوسيداد ونيس، فيم يلعب خارج أرضه مع أياكس ودينامو كييف وسبروتينج براجا وتفينتي.

سلافيا براج
يلتقي الفريق التشيكي على أرضه مع أياكس ومالمو وفناربخشة وأندرخلت، فيما يلتقي خارج أرضه معه فرانكفورت ولودوجوريتس رازجراد وباوك وأتلتيك بلباو.

ريال سوسيداد
يلتقي الفريق الإسباني على أرضه مع أياكس ودينامو كييف وباوك وأندرلخت، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو وفيكتوريا بلزن ومكابي تل أبيب ونيس.

88422e5b-009d-450d-aa6a-d1cfa4ebd764