المقالات

رسالة من أخ ذهب.. .إلى صديق قديم

رسالة من أخ ذهب.. .إلى صديق قديم

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… أما بعد:

 • أجمل المواقف التي عشناها معًا في أعماق ذكريات ذهبت ، ولن تعود لنا إلى أن يشاء الله… 

 • لكي نجتاز أخطاء الماضي يجب أن تكون أهدافنا تُحقِقُ النجاح…

 • حافظ على النور الذي بداخلك لكي تضيء لنفسك في حياتك ، ولمن يحتاجه من أحبابك…

 • لا ننظر إلى أخطاء الماضي لكي لا نقع في مشاكِل أكبر في المستقبل…

 

لنأخذ من الماضي عبرة لنتقدم في حياتنا.. لذا فلنحسن الإختيار بتحسين الظن في أنفسنا ، وغيرنا ، ونكتسب صورة جميلة تُبعدنا عن الصور السيئة التي لا نريدها ؛ وخذ عبر ودروس من أخطاءك وأخطاء غيرك فهذا يجعلك إيجابيا قليل الخطأ ، ولا تجزم بأنك على صواب دائم .

نخطيء ، ونصيب ، و هذه طبيعة البشر في الحياة ، ولكن أكبر الأخطاء الاستمرار بالخطأ ؛ لذا صحح نفسك.. تعرف عليّها بمنظور صالح يهدف إلى تصليح ما بها من عيوب ، ولتكن نظرتك إلى الناس بمنظور تتعلم منه الخير الذي يزيدك معرفه في اكتساب المهارة اللازمة في حياتك ؛ وأبلغ الكلام ما قل ودل...

من يجاملونك على أخطاءك لا تقبل بهم في حياتك ولا تهتم لهم ، بل أخرجهم من حياتك فورًا ؛ لأنهم يرونك في غياهب الجُب ولم يساعدونك ، ومع الوقت ستشعر بتأثير هذا على حياتك ، وتفقد نفسك ، وأهلك ، ومستقبلك دون ان تشعر ؛ لذا لا ترضى أن تنكسر لكي لا تخسر نفسك ، ومن حولك ، وتبقى في ظلمة حالكة.

 

هذه الحياة وتجاربها.. استفدنا منها.. و نهضنا بحول الله وقوة .. ولم ننكسر ، وازددنا خبرة فوق ما كُنّا عليه ؛ وكل شي يحصل في هذه الحياة مقدّر ، ومكتوب لنا إن كان خيرًا أو شرًا ، فهو مقدر لنا فلنتفاءل.. يُقال: الخير في معاطف الشر. 

 

(( لعل كل ما تراه من شر يكون في باطِنِه خيرًا كثيرًا لك ؛ ولكن اصبر ، واستبشر ، وثق بربك لتجني ثمار الخير الذي ينتظرك.)) 

>النهاية<

{.حياتك انعكاس لما ترتكز عليه.}

 • ابحث في داخلك.. ستجد أن حياتك انعكاس لما تهتم به…!!

 

إن ركزت على ما يفيدك جنيت ثمار ذلك ، وإن كان غير ذلك دفعت ثمن اتجاهك الخاطيء ، وإن توقفت أمام مشكلة بسيطة يمكن تجاهلها ستصبح تلك المشكلة كأنها أكبر مشكلة لا يمكنك مواجهتها ، وإن تركتها اشتريت راحة بالك بأقل الأثمان…

 

لذا لا تزرع نباتات شائكة في قلبك وعقلك لكي لا تتعثر في حياتك.. اقتلعها على الفور قبل أن تتسبب بضرَرٍ لك ، ويتأثر أحبابك منها. 

 

(( استعن بالله على ذلك ، واستعذ بالله من كل سوء يواجهك ، وانطلق في تحقيق نجاحك.  

✍️: محمد الفايز القرني.