المقالات

7 سنوات من الإنجاز والتطوير

7 سنوات من الإنجاز والتطوير

بقلم / د.حسن بن علي الشهراني مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض

تحل علينا في هذا اليوم المبارك، الذكرى السابعة لبيعة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده ورعاه الله – وتوليه مقاليد الحكم ملكًا للمملكة العربية السعودية.

ففي هذا اليوم الخالد يحق لنا كمواطنين الفخر بما تحقق خلال السنوات السبع الماضية من إنجازات نوعية في شتى المجالات وعلى جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

لقد سارت مملكتنا الغالية في ظل العهد الميمون للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على طريق التنمية والتحديث المستمر عبر خطة تنموية رائدة ممثلة في رؤية المملكة ٢٠٣٠، وبرامجها التنفيذية التي تؤسس – بمشيئة الله - لمستقبل أكثر ازدهارًا وإشراقًا.

وتوالت الإنجازات على مدى تلك السنوات السبع، وكان لمنظومة الخدمات الصحية إسهام فاعل ضمن قطاعات الدولة الأخرى في تحقيق تلك النجاحات في ظل الدعم السخي واللامحدود من القيادة الرشيدة، إذ عملت وزارة الصحة على تحقيق رؤية المملكة من خلال برنامج التحول الصحي، وأهدافه الاستراتيجية مما كان له الأثر الكبير في تحقيق كفاءة الأداء وفاعلية التشغيل للارتقاء بجودة الخدمات الصحية، مع التركيز على تفعيل دور القطاع الخاص، مما أسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار.

كما سجلت الوزارة من خلال مديريات الشؤون الصحية بما فيها المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض العديد من الإنجازات على مستوى الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية. مما انعكس على مستوى المؤشرات الجيدة التي حققتها المملكة في ظل أزمة جائحة كورونا العالمية، إذ تمكنت المملكة- بفضل الله- من احتواء انتشار الفيروس في الوقت الذي لا تزال تعاني فيه كثير من دول العالم من هذه الأزمة. 

وأخيرًا، يطيب لي بمناسبة الذكرى السابعة للبيعة المباركة التقدم باسمي واسم كل منسوبي المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض بالتهنئة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- يحفظه الله-، عاقدين العزم على مواصلة العمل لرفعة وطننا الغالي.